مرحبا 2023.. أكثر من 53 ألف مغربي مقيم بالخارج اختاروا المرور عبر ميناء الحسيمة

استقبل ميناء الحسيمة خلال عملية مرحبا 2023 ما مجموعه 53 الفا و628 مسافرا من المغاربة المقيمين بالخارج، مقابل 28 ألفا و432 مسافرا خلال عملية مرحبا 2022.

وأفادت معطيات لإدارة الميناء أن المسافرين الذين استعملوا ميناء الحسيمة يتوزعون على 26 ألفا و262 مسافرا خلال مرحلة العودة التي انطلقت في 6 يونيو الماضي، و27 ألفا و366 مسافرا من مغاربة العالم خلال مرحلة المغادرة والتوجه نحو ديار المهجر التي اختتمت في 6 شتنبر الجاري.

وأوضح المصدر ذاته أنه بالنسبة للمركبات، فقد استقبل ميناء الحسيمة 6 آلاف و663 عربة وافدة، و6 آلاف و381 عربة مغادرة، بمجموع 13 ألفا و44 عربة خلال عملية مرحبا لهذه السنة، مقابل 6 آلاف و353 عربة خلال السنة السالفة.

في السياق ذاته، أكدت ضابط ميناء، رحاب بولمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية مرحبا 2023 على مستوى ميناء الحسيمة تميزت بتوفير تجهيزات متميزة وبذل مجهودات متكاثفة ومتظافرة بإشراف الوكالة الوطنية للموانئ ومؤسسة محمد الخامس للتضامن وباقي السلطات المتدخلة من أجل توفير ظروف جيدة لاستقبال المسافرين.

وتابعت أن كل المتدخلين تجندوا منذ بدء عملية مرحبا إلى غاية اختتامها لإنجاح هذه العملية وتمكين مغاربة العالم من الاستفادة من مختلف الخدمات وتسهيل سفرهم في ظروف مريحة، معتبرة أن عملية مرحبا 2023 بميناء الحسيمة اختتمت بسلاسة ملموسة في إجراءات عبور المسافرين.

وخلصت المسؤولة إلى أن المجهودات المبذولة من كافة المتدخلين على مستوى ميناء الحسيمة مكنت هذا الأخير من تحقيق إحصائيات عبور تعد هي الأعلى خلال العقد الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى