مرضى كورونا بطنجة يعانون من نقص في أدوية دوليپران وفيتامين C

تسجل مستشفيات طنجة المكلفة بإستقبال مصابي فيروس كورونا نقص حاد في بعض أنواع الأدوية التي تستعمل للحد من أعراض فيروس كوفيد 19 حسب البروتوكول المعمول به من طرف وزارة الصحة المغربية، على غرار دوليپران وفيتامين c، وهو ما أكده بعض المرضى الذين غادروا مستشفى الدوق دو طوفار بعد تعافيهم من الفيروس، حيث كشفوا لموقع مٌباشر، أنهم كانوا يتصلون بذويهم من اجل شراء دوائي دوليپران وفيتامين C من الصيدلية خارج المستشفى، وادخاله لهم.

وسبق للبروفسور بشرى مداح رئيسة الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، أن كشفت في تصريح اعلامي بأن الوزارة شرعت في عملية تفتيش في كل المدن من أجل معرفة سبب نقص هذه الأدوية، خصوصا بعد تلقيها لعدة شكايات في هذا الصدد.

وأوضحت ذات البروفسور، بأنه تم إنتاج حوالي مليون علبة فيتامين C في الشهر بدل من العدد السابق ألا وهو 400 ألف علبة، من أجل سد هذا الخصاص.

ولم يؤكد أو ينفي مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بطنجة في اتصال لمٌباشر، معربا عن التقصي ومعاودة الإتصال بالموقع.

وكان مستشفى دوق دو طوفار بطنجة محطّ احتجاجات واتهامات للمستشفى بالتسبب في وفاة عدد من المرضى الذين كانو يرقدون في قسم الإنعاش بسبب انقطاع مادة الأوكسجين عنهم، دفع بجمعية حقوقية للمطالبة بفتح تحقيق في هذه الواقعة، إلاّ أن ادارة المستشفى نفت في بلاغ لها، هذه الإداعاءات جملة وتفصيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق