منظمة الصحة العالمية تؤكد سلامة لقاح “أسترازينيكا”

متابعة- زكرياء نايت همو

نفى المدير الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، البلجيكي هانس كلوغ، كل المغالطات المروجة حول خطورة اللقاح البريطاني “أسترازينيكا-أوكسفورد”، مؤكدا أن فوائد اللقاح في مكافحة فيروس كورونا أكبر بكثير من أي مخاطر محتملة.

ودعا هانس كلوغ جميع الدول الأوروبية إلى الإستمرار في تلقيح مواطنيهم للمساعدة في إنقاذ الأرواح، خصوصًا بعدما علقت 13 دولة أوروبية استعمالها للقاح البريطاني، بحجة تسببه في الإصابة بجلطات الدم، وهو الأمر الذي تحقق فيه منظمة الأدوية في أوروبا من أجل الوصول إلى أسبابه الرئيسية.

وذكر المدير الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، نقلا عن وكالة رويترز، أن لا يمكن الجزم في أن لقاح أسترازينيكا هو المتسبب في هذه الحالات المصابة بجلطات الدم، مضيفًا أن “في الوقت الحالي لايوجد أي سبب يمنع من مواصلة التلقيح بأسترازينيكا، نظرًا لكون فوائده تفوق بكثير مخاطره لذا يجب مواصلة تلقيح الناس لإنقاذ أرواحهم”.

وفي سياق آخر، كشف الشركة البريطانية “أسترازينيكا” بعض الأرقام الخاصة بعدد الملقحين، حيث أكد أن مراجهة البيانات لأكثر من 17 مليون شخص تلقى التلقيح في المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي لم تظهر أي دليل قاطع على زيادة خطر الإصابة بجلطات دموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق