منعش عقاري يسعى لتحويل منطقة خضراء بطنجة الى مجمع سكني

لا حديث في مدينة طنجة هذه الأيام سوى عن مساعي حثيثة لمنعش عقاري مشهور في المدينة، قصد تحويل منطقة خضراء تتواجد في حي العزيب الحاج قدور التابعة ترابيا لمقاطعة طنجة المدينة الى قطعة ارضية صالحة للبناء.

وحسب مصادر مٌباشر، أن هذا المقاول تلقّى وعودا بالظفر برخصة بناء عمارات شاهقة، لذلك قام باقتناء هذه البقعة من طرف ملاكها الأصليين بالرغم من تحوليها لمنطقة خضراء حسب تصميم التهيئة في عهد الوالي السابق محمد اليعقوبي، حيث يسارع الزمن للضغط على جماعة طنجة من اجل تسليمه الرخصة مخافة ان تتراجع لجنة دراسة التعرضات وتعيد تنطيق القطعة الأرضية الى سابق عهدها كمنطقة خضراء.

ذات المصادر أكدت أن هذا المنعش العقاري ارتبط اسمه بخروقات عديدة في محال التعمير، حيث سبق أن بنى عمارة محادية لواد خلقت ضجة في المدينة وكانت مادة دسمة لوسائل الإعلام، الا أنه استطاع بعد جهود كبيرة أن يظفر برخصة استثنائية “Dérrogation”.

وتسائل متتبعون لمجال التعمير في مدينة البوغاز، حول ما اذا كان الوالي محمد امهيدية سيوافق على بناء مجمع سكني فوق منطقة خضراء، وهو الذي حذر مرارا وفي كل مناسبة في اجتماعات داخلية من المساس بالمناطق الخضراء الموجودة في المدينة، والتي تسيل لعاب وحوش العقار.

وقد عاين مٌباشر، تواجد جرافة فوق هذه المنطقة الخضراء من أجل الشروع في عملية الحفر، بالرغم من عدم حصول هذا المقاول على رخصة قانونية من طرف مصلحة التعمير بجماعة طنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق