من هو “يونس التازي” والي جهة طنجة تطوان الحسيمة الجديد ؟

متابعة – زكرياء نايت

عين الملك محمد السادس، باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، السيد يونس التازي واليا لجهة طنجة تطوان الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة أصيلة، وذلك خلال ترأسه بالقصر الملكي بالرباط، اليوم الخميس، مجلسا وزاريا.

وتفضل الملك محمد السادس بتعيين محمد امهيدية، الذي ظل يشغل منصب والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة منذ سنة 2019، واليا لجهة الدار البيضاء سطات وعاملا على عمالة الدار البيضاء.

فمن يكون يونس التازي الوالي الجديد لجهة تطوان الحسيمة وعامل عمالة طنجة أصيلة!؟

ولد السيد يونس التازي، في 22 أكتوبر 1974، وهو خريج المدرسة المحمدية للمهندسين شعبة الهندسة المدنية سنة 1997.

واستهل الوالي الجديد لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مساره المهني كعضو بديوان وزير التجهيز والبيئة بين سنتي 1997 و1998، قبل أن يتولى مهمة رئيس قسم الدراسات سنتي 2004 و2005، ثم مديرا بالنيابة للبرامج والدراسات بوزارة التجهيز والنقل سنتي 2005 و2006.

كما تقلد السيد يونس التازي، من سنة 2006 إلى غاية سنة 2011، منصب مدير الإستراتيجية والبرامج والتنسيق بوزارة التجهيز والنقل.

وبتاريخ 12 نونبر 2012 عين السيد يونس التازي من طرف جلالة الملك محمد السادس مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.
مع الإشارة على أن السيد يونس التازي حاصل على وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط سنة 2011.

وبتاريخ يونيو 2017، عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم تطوان، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى غاية تعيينه واليا لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى