أمن طنجة يوقع بمروجين للكوكايين والأقراص المخدرة

متابعة | هيئة التحرير 

تواصل مصالح ولاية أمن طنجة بقيادة والي الأمن عبد الكبير فرح، جهودها الحثيثة لمكافحة ترويج المخدرات، وذلك في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية للتصدي لجميع أشكال الجريمة، بما فيها الجريمة المنظمة.

وفي هذا الصدد، أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، اليوم الاثنين 25 مارس الجاري، شخصين، وذلك للاشتباه في حيازتهما وترويج لكميات مهمة من الأقراص الطبية المخدرة ومخدّر الكوكايين، حيث جرى إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل البحث معهم قبل تقديمهم للعدالة.

وأوضحت مصادر مُباشر، أن المشتبه فيهم في عقدهم الثالث، ينحدرون من منطقة “باب تازة” كانا بصدد ترويج المخدرات بالشارع العام حيث عثر بحوزتهم على كمية من أقراص الهلوسة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه مباشرة بعد عملية الإيقاف تمّ الانتقال الى منزل الموقوفين بحي “موح باكو” حيث اسفرت عملية التفتيش عن العثور على (225) لفافة من مخدّر الكوكايين بالاضافة الى (5700) قرص مخدّر.

وارتباطا بالقضية، تمّ كذلك حجز سيارتين نفعيتين وإحالتهما على المحجز البلدي رهن إشارة البحث، الاولى في ملكية أحد الأشخاص والثانية تابعة لوكالة كراء السيارات، تستعمل لغرض الترويج بالاضافة إلى ثلاث هواتف نقالة وسلاح أبيض من نوع “بانانا”.

للإشارة فقد تقلص عدد المروجين لهذه السموم في السنوات الأخيرة بطنجة مقارنة مع سابقتها، بعد سقوط أسماء كبيرة في عمليات نوعية، حيث أضحى المروجون الجدد يجدون صعوبة في التنقل والترويج، في ظل يقظة فرق محاربة العصابات “BAG” والشرطة القضائية “PJ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى