إسبانيا تعتقل خليفة التاغي في “موكرو مافيا”

متابعة | هيئة التحرير

تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية، من توقيف أحد أبرز قادة “ماكرو مافيا” الهولندية من أصل مغربي، وأول مطلوب للسلطات القضائية الهولندية.

ويتعلق الأمر حسب وسائل إعلام إسباني، بالمدعو “كريم بوياخريشان” ذو الأصول المغربية الذي يعتبر ثاني زعيم في التسلسل الهرمي ل”موكرو مافيا”، والذي يقود المافيا الهولندية منذ اعتقال “رضوان التاغي” ووضعه في سجن مشدد الحراسة، حيث أسفرت عملية أمنية مشتركة بين الشرطة الوطنية الإسبانية والشرطة الأوروبية “يوروبول”، عن توقيفه داخل فيلا فاخرة بالقرب من مدينة ماربيا، في وسط كوستا ديل سول الإسبانية.

وذكرت ذات المصادر، إنه إلى جانب “كريم بوياخريشان” تم توقيف مامجموعه 6  أشخاص بين ملقا وماربيا ومدينة مليلية المحتلة، ينتمون إلى “موكرو مافيا” وينحصر نشاطهم في غسل أموال الشبكة الإجرامية المتحصل عليها من الاتجار الدولي في المخدرات.

كما تم ضبط نحو 75 ألف يورو، ومجوهرات بقيمة 10 آلاف يورو وسلاحين ناريين، فيما مكنت التحقيقات من حجز 172 عقارا بقيمة 50 مليون يورو، وحظر ما يقرب من ثلاثة ملايين يورو في حسابات مصرفية بإسم أفراد منتمين للمافيا.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن “بوياخريشان” يعد من أبرز قادة “موكرو مافيا” بعد وفاة شقيقه، الذي قتل في منطقة بيناهافيس بإسبانيا عام 2014، ركيا بالرصاص، ويعمل كريم على على تنسيق نشاطات الشبكة بين المغرب وجمهورية الدومينيكان وهولندا والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا، منذ اعتقال التاغي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى