افتتاح المحطة الطرقية الجديدة بأصيلة..حضر بنعيسى وغاب امهيدية

جرى أمس الاثنين افتتاح المحطة الطرقية الجديدة بمدينة أصيلة، بحضور نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، خليفة عبد الله القبيسي، والقائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط، سعيد مهير الكتبي، ورئيسة جهة طنجة -تطوان – الحسيمة، فاطمة الحساني، ومحمد بن عيسى، رئيس بلدية أصيلة وأمين عام مؤسسة منتدى اصيلة، والحبيب العلمي، كاتب عام ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ولوحظ غياب والي الجهة محمد امهيدية عن حضور افتتاح المحطة الطر

وشيدت المحطة بتكلفة قدرها 44 مليون درهم، بتمويل مشترك من صندوق أبو ظبي للتنمية (34 مليون درهم) ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال (10 مليون درهم) ومؤسسة منتدى أصيلة (الوعاء العقاري).

وتمتد المحطة الجديدة، التي تقع بالقرب من وسط مدينة أصيلة، على مساحة تفوق 15 ألف متر مربع، وتتكون من طابق أرضي وطابق أول بتجهيزات حديثة، وفضاء للمراقبة الأمنية، بالإضافة إلى 10 أرصفة و6 مكاتب تذاكر وخدمة تخزين الأمتعة.

كما تضم المحطة موقفين للسيارات تحت الأرض وممرات مجهزة لتسهيل دخول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، و9 مكاتب إدارية، وقاعتين للصلاة (للرجال والنساء)، بالإضافة إلى محلات تجارية ومرافق عمومية.

وقد سلمت مؤسسة منتدى أصيلة هذا المشروع إلى بلدية مدينة أصيلة التي ستتولى تسيير المحطة، بينما سيجري بناء مدرسة ابتدائية ومتحف على الوعاء العقاري للمحطة القديمة.

لاماپ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى