التأشيرة الإلكترونية للمغرب ترفع من توافد السياح والهند أكثر من طلبها

متابعة- زكرياء نايت

كشفت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والحرف اليدوية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن بعض الأرقام والمعطيات المتعلقة بالتأشيرة للإكترونية للمغرب (E-VISA) التي تم إطلاقها شهر يوليوز من سنة 2022.

وأكدت الوزيرة أن هناك 106 جنسية مختلفة تحصلت على التأشيرة الإلكترونية المغربية منذ إطلاقها، حيث أسهمت إجراءاتها البسيطة والسريعة في الإنفتاح على أسواق جديدة لم تكن في السابق تزور بالمغرب بشكل كبير، على غرار دول جنوب آسيا ودول إفريقيا بالإضافة إلى دول الشرق الأوسط.

وأبرزت فاطمة الزهراء عمور في توضيحاتها أن الوزارة قامت بإصدار 257.000 تأشيرة إلكترونية منذ إطلاقها شهر يوليوز 2022 إلى غاية متم شهر مارس 2024، بينما تم إصدار 48000 تأشيرة إلكترونية في الفترة من شهر دجنبر الماضي إلى غاية اليوم.

وترتبط غالبية طلبات التأشيرة الإلكترونية بالسياحة أي بنسبة تتجاوز %95 فيما النسبة المتبقية تتعلق بطلبات لرجال الأعمال الذين يودون الإستثمار في المغرب.

ووفقا للمعطيات المحينة لوزارة السياحة والخاصة بالثلث الأول لسنة 2024، فإن دولة الهند تعتبر أكثر بلد تقدم بطلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية للمغرب بنسبة تناهز %25 تليها دولة نيجيريا بنسبة %9 ثم دولة باكستان بنسبة %8 ثم دولة مصر بنسبة %7 ثم دولة الأردن بنسبة %6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى