الجيش المغربي يستعد لتمارين الأسد الإفريقي بتجريب عتاد جديد

تتأهب القوات المسلحة الملكية المغربية، لمناورات الأسد الإفريقي مع القوات المسلحة الأمريكية وقوات من دول أوروبية أخرى، إذ تقرر هذه السنة تقديم المناورات إلى شهر ماي القادم بدل شهر يونيو كما كان الحال في السنوات الأخيرة.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أكدت في بلاغ لها، أن القائمين على التخطيط ينتمون إلى حوالي عشرة بلدان، بمن فيهم ممثلو القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية، قد وضعوا آخر اللمسات على مختلف الأنشطة المقررة في برنامج هذه الدورة العشرين.

وأشار ذات البلاغ أن تمرين “الأسد الإفريقي 2024″، المزمع تنظيمه من 20 إلى 31 ماي المقبل بمناطق أكادير، وطانطان، وطاطا، والقنيطرة، وبن جرير وتيفنيت، يهدف إلى توطيد التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة، وتعزيز التبادل بين القوات المسلحة للبلدان المشاركة، بهدف النهوض بالسلم والأمن والاستقرار بالمنطقة.

في سياق مرتبط، من المرتقب أن تُجرب القوات المسلحة الملكية، خلال هذه التمارين، عددا من الأسلحة، على غرار ما دأبت عليها في عدد من التمارين السابقة، ويُتوقع أن تكون منظومة “جافلين” الصاروخية الأمريكية، من بين الأسلحة الهامة التي ستتدرب على استخدامها القوات المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد وافقت في وقت سابق من الآن، على صفقة بيع للمملكة المغربية، تتعلق بمنظومة صورايخ “Javelin”، بلغت قيمتها وفق ما كشفت عنه وزارة الدفاع “البانتاغون”، 260 مليون دولار، تتضمن المنظومة الصاروخية ومعدات عسكرية ذات صلة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى