“الديستي” ينقذ إسبانيا ويساعدها في اعتقال “تيك توكر” مغربي مشهور

متابعة – هيئة التحرير

ذكرت جريدة “إلباييس” الإسبانية، أن المصالح الأمنية قد تمكنت بتعاون وثيق وبناء على معلومات وفرتها لها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “DST”، مساء يوم الأربعاء فاتح نونبر الجاري، من إيقاف متطرف من أصول مغربية مقيم بإسبانيا، يدين بالولاء لتنظيمات إرهابية ومتشبع بالعقيدة “الجهادية”.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن الشخص الموقوف البالغ من العمر 25 سنة، يتابعه أكثر من 400.000 مشترك على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تحريضه على مهاجمة الجالية اليهودية المتواجدة بالآراضي الأوروبية.

وأشار ذات المصدر، تم اعتقال المدعو (سعيد.ب) وهو من أصول مغربية، يوم الأربعاء مساء بعدما تبين للمحققين التابعين للمفوضية العامة للاستعلامات والفرق الجهوية للاستخبارات بكل من برشلونة وخيرونا وأليكانتي تصاعد النزعة التطرفية لدى المعني بالأمر.

وأضاف نفس المصدر، أن الشخص الموقوف كان موضوعا تحت المراقبة من طرف الاستخبارات الإسبانية منذ سنة 2022 وذلك على إثر تحذيرات تلقتها من طرف المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية، بكون المعني تتملكه نزعة التطرف.

وقد أكدت مصادر أمنية للصحيفة الإسبانية، أن الموقوف قد أبدى رغبته في القيام بأعمال إرهابية، حيث اقتنى بدلة عسكرية ونظارات سوداء وحذاء من متجر للمنتوجات الحربية، وكان بصدد البحث عن أسلحة بيضاء وصدرية مضادة للرصاص.

ومرة أخرى، تؤكد هذه العملية الأمنية، على أهمية وفعالية العمليات الاستباقية الرامية لتحييد مخاطر التهديد الإرهابي وتبرز نجاعة التعاون الثنائي الوثيق بين مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمصالح الأمنية والاستخباراتية الأجنبية، في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف على الصعيد الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى