الشرطة الإسبانية تفكك شبكة إجرامية للتهريب والإتجار الدولي في المخدرات

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الاثنين عن تفكيك شبكة للاتجار  الدولي وتهريب المخدرات كانت تقوم بإدخال كميات مهمة من مخدر “الكوكايين” إلى إسبانيا مخبأة في شاحنات الموز القادمة من دول أمريكا الوسطى.

وأفاد بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع إدارة الجمارك الإسبانية مكنت من حجز 275 كلغ من مخدر “الكوكايين” كانت موزعة على 250 عبوة مخبأة في حاوية محملة بفاكهة “الموز” قدمت من دولة كوستاريكا بالإضافة إلى إلقاء القبض على ستة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه العملية وذلك بمنطقة “إيستيبونا”جنوب إسبانيا.

وأوضح نفس المصدر أن التحقيقات حول هذه العملية كانت قد انطلقت بعد توصل مصالح الأمن الإسبانية بمعلومات حول وصول حاوية قادمة من كوستاريكا إلى ميناء الجزيرة الخضراء يشتبه في أنها محملة بمخدر “الكوكايين” مخبأة في شحنة من فاكهة  “الموز” لتقوم الأجهزة الأمنية بالتدخل والقيام بتحقيقات وتحريات مكنت من تفكيك هذه الشبكة الإجرامية وحجز كمية المخدرات .

وأشار إلى أنه تم في إطار نفس العملية حجز سيولة مالية 1295 من الأورو و 770 دولار  بالإضافة إلى شاحنتين وثمانية هواتف نقالة ومجموعة من المعدات والآليات التي كانت تستخدم في نقل وتوزيع المخدرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى