القضاء الإسباني يدين الراپور “مراد” بسنتين سجنا

أدان القضاء الاسباني، الأربعاء 28 فبراير مغني الراب الشهير “مراد الخطوتي”، الشهير ب”Morad” بالحبس والغرامة بسبب تحريض متابعيه على رشق عناصر الشرطة بالبيض والحجارة، خلال تصويره فيديو كليب دون ترخيص من السلطات الإسبانية.

وبحسب صحيفة “الموندو” فإن المغني المغربي لن يذهب إلى السجن لعدم وجود سجل جنائي، حيث اعترف الرابور القاطن ببرشلونة أمام مكتب المدعي العام، بأنه حرض حشدا من أتباعه على مهاجمة عناصر شرطة “لاوسبيتاليت” المحلية.

وقد توجهت الشرطة إلى موقع التصوير أثناء الليل بعد أن أبلغها الجيران الذين اشتكوا من الضوضاء.

وكان مراد يواجه في البداية حكمًا بالسجن لمدة ستة أعوام ونصف، قبل أن يتوصل إلى اتفاق مع مكتب المدعي العام، حيث اعترف فيه بالوقائع ودفع تعويضًا قدره 2000 يورو. وفي المقابل، تم تخفيف عقوبته وسيتجنب الذهاب إلى السجن.

تجدر الإشارة إلى أن الأحداث قد وقعت في 11 غشت 2021، حيث كان مراد يسجل مقطع فيديو لأغنية “Papel” مع مغني الراب الفرنسي Rim’K في حيه في لا فلوريدا، ولم يكن لديه تصريح من البلدية، فاستخدم طائرة بدون طيار، حيث اتصل الجيران بالشرطة لتنبيههم بالضجيج، وعند وصولهم، استقبلهم 150 شابًا كانوا حاضرين في التصوير بالشتائم ورشقهم بالحجارة والبيض، بتشجيع من مراد الذي واجه الشرطة قائلاً: “ليس لك عمل هنا”.

مراد، الذي احتل المركز الأول مؤخرًا في إسبانيا بأغنية “Manos rotos” المنفردة مع DELLAFUENTE، لا يزال يحتفظ بجبهات قضائية مختلفة مفتوحة، وهو متهم، من بين أمور أخرى، بـ “تخويف” اثنين من العملاء بالدفاع الكهربائي، حدث هذا الحدث قبل بضعة أشهر فقط من إطلاق سراحه اليوم، في يوليو 2021، وبسبب هذا الاتهام، يواجه مراد عقوبة السجن لمدة ست سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى