الكوكايين يغزو منطقة القصر الصغير والدالية

متابعة/ هيئة التحرير

انتعشت تجارة الكوكايين في منطقة القصر الصغير والدالية ضواحي مدينة طنجة في السنتين الأخيرتين بشكل مثير، حيث تعرف المنطقة إقبالا كبيرا على استهلاك مخدّر الكوكايين خصوصا من طرف بارونات المخدرات القاطنين هناك.

ووِفق شهادات أبناء القصر الصغير والدالية لموقع مٌباشر، فإن مُروجي الكوكايين بمدينة طنجة، صاروا يتوافدون على منطقتهم، نظرا للإقبال الغريب على هذه المادة وارتفاعِ الطلب عليها، حيث يبيع مُروجيها كمِّيات كبيرة تصل الى كيلوغرامات من “الكوكا” في مدة قصيرة فقط وبثمن أكبر.

ويُفضِّل مُروجي الكوكايين زبائن القصر الصغير والدالية من “البزناسة” الذين يشترون كمِّيات كبيرة وفي زمن قصير دون المزايدة حول الثمن، وهو ما يفسّر الإستهلاك الكبير لهذا المُخدِّر في هذه المنطقة.

ومن الأسباب أيضا التي دفعت مُروجي الكوكايين بطنجة الى الهروب الى الضواحي، الحرب الشرسة التي تشنّها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، وبتنسيق مع جهاز “الديستي”، ما مكّن من توقيف مروجين كِبار ظلّوا لسنوات فارِّين من العدالة، وهو ما يشكّل تحدّيا لمصالح الدرك الملكي لتكثيف دورياتها وتحرّياتها، للتصدّي لمروجي الكوكايين في نفوذها الترابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى