المغرب يرد على اتهامات بالتدخل في انتخابات مليلية وشراء أصوات الناخبين

خرج الحكومة المغربية عن صمتها بخصوص الإتهامات التي وجهتها أحزاب سياسية إسبانية بمليلية المحتلة، إلى المغرب حول شراء اأصوات الناخبين في الإنتخابات المحلية.

وقال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الإتهامات تأتي في سياق معروف بالتنافس السياسي الذي تشهده مدينة مليلية المحتلة قبيل الإنتخابات المحلية.

وأكد بايتاس، خلال ندوة صحافية اليوم الأربعاء، أن الحكومة المغربية لا يمكن لها أن تتدخل في الإنتخابات البلدية بمليلية، مشدداً على أن المملكة المغربية تربطها علاقة حسن جوار مع إسبانيا التي لها سيادتها الكاملة.

وكانت صحيفة “إل كونفيدونسيال” الإسبانية، قد أوردت أن المغرب بتدخل في توجيه الانتخابات في مليلية المحتلة، التي ستجرى يوم 28 ماي الجاري لتختار فيها الساكنة ممثليها في مجلس المدينة.

وتقول الصحيفة في تقرير لها، أن الرباط تحاول ضمان وجود التحالف الإسلامي من أجل حزب مليلية في حكومة المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي لزيادة نفوذها في هذا الجيب.

وفي سياق متصل، قالت سابرينا مو، ممثلة الحكومة الإسبانية في مليلية، إن ستة من المشتبه بهم اعتقلوا يوم الثلاثاء، وثلاثة في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، بينما فتشت الشرطة 10 مواقع.

وشملت المداهمات مقر حزب التحالف من أجل مليلية – الذي ينتمي إلى الائتلاف الحاكم الثلاثي في ​​المدينة – حسب ما قال متحدث باسم الحزب للصحفيين، مضيفا أن البحث يشكل “هجوما على الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى