المنتخب الوطني والكونغو الديمقراطية: الأسود لحسم التأهل والفهود في المطاردة فلمن ستؤول الغلبة؟

بعد أداء وفوز مريح بثلاثية أمام تنزانيا، يدخل أسود الأطلس مباراتهم، اليوم الأحد، أمام جمهورية الكونغو الديموقرطية، بهدف ضمان التأهل إلى دور الـ16 وتوجيه إنذار لكبار القارة بجدية حملتهم نحو اللقب الغائب منذ عقود، في الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وبعد تحقيق المركز الرابع التاريخي في كأس العالم 2022، بات على منتخب المغرب استغلال جيله الذهبي من أصحاب الخبرات والمُطعّمين بالشباب للظفر بكأس إفريقيا الغائبة منذ 1976.

وأكّد المغرب على جدية حملته، بعدما قدّم أداءً فنيا رفيع المستوى منذ الدقيقة الأولى أمام تنزانيا التي اضطر لاعبوها لاستخدام الخشونة المفرطة لإيقاف لاعبي المغرب، وخصوصا زياش ولاعب الوسط النشيط عزّ الدين أوناحي.

لكنّ “أسود الأطلس” سيصطدمون اليوم الأحد بعقبة باتت مألوفة منذ انطلاق البطولة، وهي الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة، لا سيما أنهم سيخوضون لقاء الأحد في الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحليّ.

في مقابل الكرة الهجومية للمغرب، يفضّل المدرب الفرنسي للكونغو سيباستيان دوسابر الالتزام الدفاعي، ويأمل أنّ يتواصل تألق نجومه المهاجم سيدريك باكامبو (غلطة سراي التركي)، لاعب الوسط يوان ويسا (برنتفورد الإنجليزي) ولاعب الوسط غايل كاكوتا (أميان الفرنسي)، الذي تألق وشكّل خطورة كبيرة في لقاء زامبيا عبر توزيعه الممتاز والدقيق للكرات.

ويأمل المنتخب الملقب بـ”الفهود”، والمتوّج مرتين في 1968 تحت مسمى كونغو كينشاسا و1974 تحت مسمى زائير، أنّ يستغل الظروف الجوّية ويقتنص نقطة قبل مواجهة تنزانيا السهلة، على الورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى