بأمر من مهيدية..الأمن يشن حملة غير مسبوقة على مقاهي الشيشة بطنجة

داهمت عناصر الأمن التابعة لولاية أمن طنجة قبل قليل عدد من مقاهي الشيشة بطريق مالاباطا، وهي: مقهى قصر الشام، ومقهى اسطنبول ومقهى فخامة، ومقهى انكلش هاوس، حيث قامت المصالح الأمنية بحجز عشرات النرجيلات ومئات كيلوات من الفحم والمعسل، كما تم توقيف مسيري هذه المقاهي ووضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية.

وذكرت مصادر مٌباشر، أن والي جهة طنجة محمد مهيدية أعطى أوامره بمداهمة كل مقاهي الشيشة بالمدينة، واتخاذ اللازم في حق كل المخالفين لدفتر التحملات، كما عاينت اللجنة المشكلة من باشا دائرة الشرف مغوغة وقياد المنطقة، وممثلين عن الوقاية المدنية والجمارك، ومسؤول مكتب حفظ الصحة بالجماعة، مدى احترام هذه المقاهي لمعايير السلامة، وان كانت تتوفر على تأمين ضد الحرائق.

وتأتي هذه الحملة الغير مسبوقة التي قادها رئيس المنطقة الأمنية الأولى والدوائر الأمنية وعناصر الاستعلامات العامة، بعد مصرع سيدتين تعملان كمنظفتين، داخل مقهى 75 ليلة رأس السنة، اثر حريق مهول نشب في شجرة البوناني أتى على المقهى بأكمله مخلفا قتلى وجرحى.

وبناء على الخروقات التي تم ضبطها علم مٌباشر، أن السلطة المحلية قامت بسحب رخص هذه المقاهي الي حين البث في أمر اغلاقها وتشميعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى