بعد سنوات من العطاء..الكولونيل عبد الرحيم القباج يغادر مدينة طنجة

متابعة/ هيئة التحرير

أقامت عناصر الوقاية المدنية بمختلف رتبها حفل وداع على شرف الكولونيل عبد الرحيم القباج القائد الجهوي للوقاية المدنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث تم تنقيله الى القيادة المركزية بالعاصمة الرباط حسب النظام الداخلي للوقاية المدنية وذلك بعدما أشرف على سنّ التقاعد الرسمي.

الكولونيل القباج اشتغل لأول مرة بمدينة طنجة سنة 1993 الى غاية سنة 1996، ليعود إليها سنة 2005 حيث قضى 6 سنوات يسهر على عمليات الإنقاذ والإسعاف وإطفاء الحرائق في المغرب، وحماية السكان والممتلكات من الأخطار، والسهر على مكافحة الحوادث والكوارث والتخفيف من آثارها.

في سنة 2017 تم تعيين الكولونيل القباج من جديدعلى رأس القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة الشمال، إلى غاية يوم فاتح يناير من السنة الجديدة، وهي الفترة التي شهدت انفتاحا على وسائل الإعلام بمختلف تلويناتها للتعرف عن قرب على مجهودات وطريقة اشتغال عناصر الوقاية المدنية، كما أبانت جائحة كورونا تضحيات رجال الوقاية المدنية بقيادة عبد الرحيم القباج ونكرانهم للذات من أجل حماية حياة المواطنين.

ويُشهد للكولونيل القباج بميزة التواصل والمرونة في التعامل، سواء مع مكونات الوقاية المدنية أو مع باقي الشركاء، كما أنه يتيمز بالحكمة والرزانة مكّنته من نيل احترام وتقدير الجميع، وهو ما لوحظ من تأثر في صفوف زملائه خلال حفل الوداع تضيف مصادرنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى