بمعية الحموشي.. رئيس منظمة “أنتربول” وقادة أجهزة الأمن العرب يزورون ميناء طنجة المتوسط

قام رئيس منظمة “أنتربول” وقادة أجهزة الأمن العرب بزيارة ميدانية إلى ميناء طنجة المتوسط، وذلك في أعقاب مشاركتهم في الدورة السابعة والأربعين لاجتماع قادة الشرطة والأمن العرب، الذي احتضنته مدينة طنجة يومي 6 و7 دجنبر الجاري.

وشارك في هذة الزيارة كل من المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، مصحوبا برئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية-أنتربول، وعدد من المدراء العامين ورؤساء أجهزة الأمن في الدول العربية والمنظمات الدولية.

وتهدف هذه الزيارة أساسا؛ إلى التعريف بالتطور الكبير الذي يعرفه المغرب على مستوى البنيات التحتية الأمنية والاقتصادية والتجارية والبحرية، وكذا بغرض تشارك التجربة المغربية في مجال تأمين المنشآت الاقتصادية والملاحية الكبرى.

في سياق مرتبط؛ استمع رئيس منظمة “أنتربول” ورؤساء أجهزة الشرطة في الدول العربية والمنظمات الدولية المشاركة إلى مداخلات وعروض قدمها الرئيس كل من المدير العام وأطر وكالة طنجة المتوسط، مع توضيحات مسؤولين أمنيين، تناولت أهمية هذا الميناء على المستوى الاقتصادي والتجاري للمملكة المغربية، وكذا الرهانات المستقبلية الكبرى لهذه المنشأة الإستراتيجية في منطقة حوض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى