تفاصيل توقيف إسباني ومغربي على متن قارب يستخدم في تهريب “المخدرات” بشاطئ طنجة (فيديو)

شهد شاطئ الغندوري بمدينة طنجة، بعد منتصف ليلة أمس الثلاثاء، استنفارا أمنيا، عقب جنوح قارب مطاطي يستخدم في تهريب المخدرات إلى اليابسة، وعلى متنه شخصين.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن القارب الذي يتجاوز طوله 7 أمتار، تعرض محركه لعطب بعد اقترابه من الشاطئ، تسبب في جنوحه إلى اليابسة، ما استنفر عناصر حرس الحدود التابعين لجهات القوات المساعدة، الذين قاموا بإشعار المصالح الأمنية التي حلت على وجه السرعة بعين المكان.

وذكرت مصادرنا، إن القارب كان على متنه شخصين الأول إسباني الجنسية والثاني مغربي، جرى توقيفهما من طرف عناصر الأمن بعد محاولتهما الفرار، كما تم العثور بداخل القارب على 30 عبوة بنزين ومواد غذائية، ولباس للبحارة، وهو ما يرجح أن المعنيين كان يعدان لعملية تهريب مخدرات انطلاقا من أحد شواطئ المنطقة.

وقد تم اقتياد الموقوفين إلى مقر ولاية أمن طنجة، حيث تقرر وضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الجاري بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة، إلى أن شاطئ الغندوري بمدينة طنجة، شهد ما مرة عمليات تهريب مخدرات خاصة تلك التي تستعمل فيها الدراجات المائية، غير إن فطنة ونباهة المصالح الأمنية مكنت من إجهاض العديد منها وتوقيف عدد من المتورطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى