تنظيم ورشة وطنية لتقاسم التجارب الدولية الناجحة في مجال التجارب

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، يومي الاثنين 17 والثلاثاء 18 فبراير 2020 بمدينة الرباط، ورشة وطنية لتقاسم التجارب الدولية الناجحة في مجال ادماج الأنشطة التربوية المتعلقة باستكشاف المهن والتربية المالية والمقاولاتية والمساعدة على وضع اللبنات الأولى للمشروع الشخصي للتلميذ(ة).

وحسب البلاغ الذي توصل مٌباشر بنسخة منه، أن تنظيم هذه الورشة الوطنية التي تنظمها الوزارة، يأتي بتعاون مع مؤسسة أفلاطون الدولية، المتخصصة في التربية الاجتماعية والمالية، في اطار تنزيل مقتضيات القانون الاطار رقم 17-51، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا الرافعتين الخامسة والثانية عطر للرؤية الاستراتيجية للاصلاح 3570-3525، اللتين تنصان على ضرورة تمكين المتعلمين من استدامة التعلم وبناء المشروع الشخصي للمتعلم وتطوير نموذج بيداغوجي قوامه التنوع والانفتاح والنجاعة والابتكار.

كما يأتي تنظيمها في اطار التحضير للدخول المدرسي المقبل، الذي يوافق السنة الثالثة للتطبيق التدريجي لاصلاح المنهاج الدراسي للسلك الابتدائي.

وشارك فيها عشرون اطارا تربويا، الذين سبق لهم أن شاركوا في مختلف التدابير التي قامت الوزارة بتجريبها على نطاق محدود مند سنة 3570، فيما يتعلق باستكشاف المهن وبالتربية المالية.

وتوجت أشغال هذه الورشة بتوفير عدة متكاملة ستمكن من تنمية المهارات الاجتماعية والذاتية للمتعلمات والمتعلمين على امتداد كل السنوات الدراسية بالسلك الابتدائي، سواء من خلال ادماج بعض هذه المهارات في مواد حاملة، أو خلال الحصة التي ستبرمج خصيصا
للنشططة المتعلقة بتنمية هذه المهارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى