توزيع قرن سجناً على أفراد شبكة لتهريب “الحشيش”

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير، بإدانة 13 شخصا بأحمام سجنية بلغت مامجموعه 108 سنوات، وذلك بعد مؤاخذتهم من أجل تهم تتعلق بحيازة المخدرات ونقلها والمشاركة في الاتجار بها ومحاولة تصديرها بدون تصريح ولا ترخيص من إدارة الجمارك، وحيازة المخدرات ونقلها والمشاركة في الاتجار بها ومحاولة الاتجار بمخدر الشيرا واستهلاكه.

وقضت ابتدائية أكادير في حكمها رقم 337 في حق متهمين اثنين بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها مائة ألف درهم لكل منهما، مع الحكم على كل مدان من الباقين بـ8 سنوات سجنا نافذا، وغرامة نافذة قدرها عشرون ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، وأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك مبلغ 421.734.714 درهما، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وإتلاف المخدر المحجوز.

وكانت عناصر الشرطة في مدينة أكادير بالتعاون مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي، قد تمكنت من ضبط قارب للصيد، وإحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات، حيث بلغت كمية المخدرات المضبوطة نحو 10 أطنان و542 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وفي بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوضح أن العملية الأمنية تمت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. تم رصد القارب المخصص لتنفيذ عملية التهريب، والذي تم اعتراضه وحجز المخدرات الموجودة على متنه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى