توقيف برازيلي بمطار محمد الخامس يبتلع 87 كبسولة من مخدر الكوكايين

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن كمية مخدر “الكوكايين” التي تم تفريغها من أمعاء مواطن برازيلي يوم أمس الإثنين، بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، بلغت 985 غراما كانت ملفوفة داخل 87 كبسولة.

وذكر بلاغ صادر عن  المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء، أن عناصر الأمن بمطار محمد الخامس بالبيضاء كانت قد أوقفت المشتبه فيه، في الرابع من شهر أبريل الجاري، على متن الرحلة الجوية القادمة من مطار “ساوباولو” بالبرازيل، على أساس المغادرة في نفس اليوم في اتجاه العاصمة الفرنسية “باريس”، وذلك بعدما أوضحت إجراءات الفحص بالأشعة وجود مواد مشبوهة في بطنه عبارة عن كبسولات يشتبه في احتوائها على مخدر الكوكايين.

وحسب ذات المصدر، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى إلى غاية تفريغ كبسولات مخدر الكوكايين، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ارتباطات المعني بالأمر المحتملة بشبكات الاتجار الدولي في الكوكايين بين أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وتابع البلاغ بأن توقيف المواطن البرازيلي المشتبه به يأتي في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا في إطار تدعيم آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى