جمعية حقوقية بطنجة تتهم أستاذ بالشذوذ الجنسي وتطالب بالتحقيق معه

نددت الجمعية الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان في بلاغ لها توصل مُباشر بنسخة منه، بعدم تجاوب كل من المدير الإقليمي للتربية والتكوين بمدينة طنجة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مع شكاية وجهتها ذات الجمعية ضد أستاذ لمادة الفيزياء متهم بالشذوذ الجنسي.

واستغربت الجمعية من ” تستر” المؤسسات المعنية عل سلوكيات الأستاذ، كما نظمت وقفة احتجاجية يوم  الثلاثاء 16 أبريل الماضي، أمام الثانوية المذكورة في محاولة منها للضغط من أجل توقيف الأستاذ المعني.

 

هذا ووجه المكتب التنفيذي للجمعية، شكاية مرفوقة بطلب فتح تحقيق إلى مدير مديرية التربية والتكوين بمدينة طنجة، بتاريخ 26 شتنبر 2018، توصل  مُباشر بنسخة منها،  حول سلوكات الأستاذ.

وحسب نص الشكاية، يتعلق الأمر ب”ع.ت” أستاذ لمادة الفيزياء بإحدى الثانويات بمدينة طنجة، متهم بالشذوذ الجنسي ويمتلك حساب شخصي  على أحد المواقع الخاصة بالشدود الجنسي، الأمر الذي اعتبرته الجمعية إساءة لسمعة التعليم ورجاله.

ولم تتردد الجمعية في ذات الشكاية من إبداء تخوفها من تأثير الأستاذ على  تلاميذه وجرهم إلى الإنحارف، عن طريق التأثير على سلوكاتهم أو إبتزازهم بالنقط مقابل الخضوع.

وأكدت أن مايقوم به الأستاذ المعني يعتبر مخالفة للشريعة والقيم الإسلامية وجريمة يعاقب عليها القانون المغربي، إضافة إلى كونه ضربا صارخا لكل التوجيهات والتعليمات التي ينادي بها الملك محمد السادس بخصوص إصلاح منظومة التعليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى