حجز 1.5 طن من “الحشيش” .. وأنباء عن مصرع مغربي وإنقاذ 3 آخرين بإسبانيا

متابعة – هيئة التحرير

تمكنت عناصر الحرس المدني الاسباني صباح يوم أمس الإثنين 30 أكتوبر الجاري، من العثور على كمية مهمة من مخدّر الشيرا كانت محمّلة على متن قارب مطاطي.

وحسب مصادر إسبانية، فان القارب المطاطي المحمّل ب 49 رزمة من “الحشيش” أي ما يقارب 1500 كيلوغرام، وعلى متنه أربعة أشخاص، اصطدم بسفينة لنقل الحاويات حوالي الثامنة مساءً من يوم الأحد.

وأفادت ذات المصادر، أن دورية تابعة للجمارك الاسبانية استطاعت انقاذ شخصين كانا على متن القارب المذكور، حيث أفادا أن إثنين من رفاقهم لازال في عداد المفقودين، ليتمّ إشعار عناصر الحرس المدني ودورية الإنقاذ البحري التابعة لميناء “طريفة” بهدف الانخراط في عملية البحث.

وأضافت أن عناصر الحرس المدني وفي إطار عملية البحث، استطاعت انقاذ شخص ثالث على قيد الحياة، فيما تعذر عليها العثور على الشخص الرابع نظرا لصعوبة الرؤية بسبب ظلام الليل وسوء أحوال الطقس.

وفي حدود الساعة 13:30 من زوال يوم أمس الإثنين، وبعد الاستعانة بطائرة هيليكوبتر، أعلنت إحدى دوريات الإنقاذ، العثور على جثة شخص يرتدي سروال ومعطف بلاستيكي حيث تأكد بعد انتشاله أنها تعود للشخص الرابع.

وبالرجوع الى تفاصيل الحادث فقد رجح المتحدث باسم الحرس المدني أن يكون القارب قد غادر من سواحل شمال المغرب وأن هناك إمكانية إصابة محرّك القارب بعطل، وهو ما جعله عرضة للاصطدام باحدى سفن الحاويات التي تمرّ من مضيق جبل طارق باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى