حفلات جنس تطيح بعسكريين متورطين ضمن شبكة دولية لتهريب “الحشيش”

قالت يومية الصباح، إن صياد مسن بسواحل القنيطرة، أطاح أخيرا، بستة عسكريين سيمثلون في أول جلسة لهم أمام قضاة غرفة الجنايات الابتدائية في 13 ماي المقبل، بعد انتهاء التحقيقات معهم واستجماع كافة الخبرات التقنية، إذ تبين صلتهم بشبكة دولية لتهريب المخدرات يقودها البارون الشهير ب “الروبيو”، الذين كان يوظف حفلات جنس ماجنة ومبالغ مالية لاستمالتهم.

وأضافت اليومية نقلا عن مصدر مقرب من دائرة الأبحاث أن الصياد كان في مهمة لتفقد شباك صيده، وفجأة أثارته آثار أقدام بشرية ليتوجه إلى المركز العسكري للتبليغ عن النازلة، وأبلغ ضابطا في الجيش يشغل قائد سرية الحراسة بالفوج الخامس عشر، ليحضر قائد الفوج، وبعد تعميق بحث ميداني ظهرت شبهات قوية في تهريب مخدرات من سواحل عاصمة الغرب.

وفور إثارة الواقعة توجه الجنود بأغطية “بطانيات” التي تمنحها لهم السرية إلى شط البحر، ومحوا آثار الأقدام البشرية، لطمس معالم الجريمة، قبل أن تظهر اعترافاتهم لقاءات لهم مع البارون داخل غابة بالمنطقة واتفاقهم معه على 20 مليون سنتيم للواحد مقابل نجاح مهمتهم في المساعدة على التهريب، وسمحوا لـ 60 حمالا باختراق محيط مراكز الحراسة العسكرية أثناء فترة ضباب لتهريب كميات مهمة من الشيرا.

واستنادا إلى المصدر نفسه دخل المركز الترابي للدرك الملكي والفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للجهاز بالرباط على الخط، وأطاحت الأبحاث التقنية من خلال الخبرات المنجزة، وأيضا التحقيقات الميدانية بستة جنود ضمنهم قائد مركز الحراسة.
وتبين تنسيق جندي مع البارون “الروبيو” على خطة التهريب

مقابل 12 ألف درهم للرزمة الواحدة، وكان المهرب يحضر مومسات ويحيي حفلات تخللها ممارسة الجنس لفائدة الجندي قصد جره إلى داخل الشبكة الدولية.

وكشف تعميق البحث أنه تم تهريب، 75 رزمة من الشيرا في إحدى المناسبات، إذ جرى الاتفاق مع الجندي المنسق بين البارون وباقي العسكريين على الاستفادة لوحده من 15 مليون سنتيم، وبعدها وعدهم “الروبيو” بمنحهم 20 مليون للواحد.

وأحيل المتهمون الستة على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط للاختصاص في قضايا الجرائم المالية.

وجرى تكييف الجرائم للمتورطين بعد الاحتفاظ بهم بالجناح العسكري بسجن العرجات، إلى جناية الرشوة بقبول عرض مالي مقابل الامتناع عن القيام بعمل من أعمال الوظيفة ،وجنح المشاركة في مسك المخدرات والاتجار فيها وتصديرها وخرق المقتضيات المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات والمواد المخدرة داخل الدائرة الجمركية.

 

المصدر : الصباح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى