غرفة الجنايات بطنجة تدين عصابة بوتفاح ب65 سنة

أسدلت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بطنجة مساء اليوم الثلاثاء 24 دجنبر 2019، الستار على ملف عصابة بوتفاح التي روعت ساكنة طنجة والمكونة من خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أشقاء، وأصدرت في حقها عقوبات اعتبرها متتبعون للملف بالرادعة نظرا للجرائم التي ارتكبها أفرادها.

 وتابع الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف، المتهمين بتهم تكوين عصابة إجرامية من أجل السرقة الموصوفة بإستعمال السلاح الأبيض، والإختطاف والإحتجاز وطلب فدية والتزوير واستعماله، وتضليل العدالة بإدلاء بيانات خاطئة للشرطة.

وبعد مواجهة المصرحين بالمتهمين أكدوا ما صرحوا به للضابطة القضائية من تعرضهم للإختطاف والإحتجاز من طرف الإخوة بوتفاح وشريكهم ح.العباسي، حيث تم اقتياد المشتكي “يوسف ز.” الى أحد المنازل بحي الرهراه ولم يتم اطلاق سراحه إلا بعد أداء والدته لمبلغ 30 ألف درهم.

وبناءً على الأدلة الدامغة التي توصلت اليها المحكمة، فقد حكمت على كل من “ط.بوتفاح” و”ع.بوتفاح”، و”م.ط بوتفاح”، و”ح.العباسي” ب 15 سنة سجنا نافذة لكل واحد منهما، كما قضت في حق المتهم “أ.الدحمان” بخمس سنوات .

فيما قضت في حق “بشرى.ا” التي ادعت انها خطيبة “ط. بوتفاح” بسنة سجنا، بعدما توبعت بالفساد وعدم التبليغ عن وقوع جناية، وإهانة رجال الشرطة.

ونشير الى أن متهم أخر ضمن هذه الخلية، هو أيضا موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، ويدعى “م. بنزاكور” والملقب ب”شاشا”، مازال في حالة فرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى