غطاس متطوع يعثر على رأس “رضا” بواد أبي رقراق

متابعة | هيئة التحرير

في تطور جديد بقضية مقتل الشاب “رضا فرس” زوج الفنانة المغربية “ريم فكري”، تمكن أحد الغطاسين من العثور على رأس بشري في مجرى واد أبي رقراق يرجح أنه يعود للضحية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن غطاس متطوع تابع لجمعية الغوص الإغاثة التطوعي، تمكن بعد أربعة أيام من البحث  في مجرى واد أبي رقراق رفقة غطاسين تابعين للجمعية، من العثور على رأس بشري يعود في الغالب للشاب رضا فرس، الذي راح ضحية جريمة قتل بشعة بعدما تم اختطافه أفراد عصابة فرنسية من أصل مغربي، والتي قامت باحتجازه وتعريضه للتعذيب قبل تصفيته والتخلص من جثته التي تم تحويلها إلى أشلاء.

وأوردت ذات المصادر، إنه تم إشعار مصالح الأمن التيحلت بعين المكان وقامت بنقل الرأس إلى مستودع الأموات قصد إخضاعه للتشريح الطبي وتحليل الحمض النووي للتأكد من هوية صاحبه.

هذا، وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكنت بتاريخ 14 فبراير الماضي، من توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية الاختطاف والاحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل العمد.

وحسب بلاغ أمني، فإن هذه القضية تعود إلى الثامن من شهر فبراير الماضي عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وقد أسفرت إجراءات البحث المنجزة عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي للموت، داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد التمثيل بها بمجرى نهري بضواحي الرباط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى