مرحبا 2023..أكثر من 32 ألف من أفراد الجالية المغربية استعملوا مطار بالحسيمة

استقبل مطار الشريف الإدريسي الدولي بالحسيمة خلال عملية مرحبا 2023 ما مجموعه 32 ألفا و 705 مسافرا من المغاربة المقيمين بالخارج، مقابل 39 ألفا و 277 مسافرا خلال عملية مرحبا 2022.

وأفاد مدير مطار الشريف الإدريسي، مختار الدهراوي، لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن المسافرين الذين استعملوا مطار الشريف الإدريسي منذ بدء عملية مرحبا 2023 في الخامس من يونيو إلى انتهائها يوم 15 شتنبر الجاري، يتوزعون على 17 ألفا و 319 مسافرا وافدا، و15 ألفا و 386 مسافرا فادر ارض الوطن في اتجاه بلد الإقامة بالمهجر.

وأوضح مدير المطار أن هذه السنة شهدت تراجعا في عدد المسافرين مقارنة مع السنة السالفة بنسبة تناهز 16.73 في المائة، مشيرا أن عملية مرحبا لهذه السنة مرت بسلاسة وفي أجواء تطبعها روح المسؤولية والتنسيق بين كافة الأجهزة المتدخلة.

وشدد على أنه تمت تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية والتنظيمية الضرورية من أجل إنجاح عملية مرحبا 2023، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية القاضية بإيلاء العناية اللازمة لأفراد الجالية المغربية بالخارج وتحسين ظروف استقبالهم.

في السياق ذاته، حرصت إدارة مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة على إعطاء عناية كبرى لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ومواكبة المغاربة المقيمين بالخارج ومساعدتهم منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم، مع تمكينهم من الاستفادة من مختلف الخدمات وتسهيل سفرهم في ظروف جيدة ومريحة.

وخلص المسؤول إلى ان التدابير المتخذة مكنت مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة من الاستجابة لمتطلبات إنجاح عملية مرحبا 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى