نحو 500 رجل أعمال بلجيكي يبحثون أفق الاستثمار بطنجة

يبحث وفد من رجال الأعمال البلجيكيين خلال زيارة لهم إلى عاصمة البوغاز منذ يوم الأربعاء الماضي، الكثير من الجوانب الاستثمارية في مدينة طنجة وسبل تطوير الاستثمار فيها، حيث التقى وفد اقتصادي رفيع المستوى تتقدمه شقيقة العاهل البلجيكي الملك لويس فيليب، بمسؤولين مغاربة وبحثا فرص التعاون والشراكة بين البلدين.
وصباح أمس الخميس ترأست “الأميرة أستريد”، ممثلة العاهل البلجيكي، الجلسة الافتتاحية لندوة حول “فرص الأعمال” بمدينة طنجة، وذلك بالمركب المينائي طنجة المتوسط بحضور وفد بلجيكي هام، يضم عدة وزراء فيدراليين وجهويين، ونحو 500 فاعل اقتصادي يمثلون أزيد من 250 شركة، إلى جانب عدد من المسؤولين ورجال الأعمال المغاربة.

مصادر موقع مباشر، قالت بأن الوفد البلجيكي يضم مستثمرين في مجالات متعددة، من بينها قطاع النقل واللوجستيك، وقطاع التكنولوجيا الحديثة والابتكار، وقطاع الصحة، والصناعة الغذائية، فضلا عن ممثلي مراكز أبحاث ومكاتب دراسات.

هذا، وعرف برنامج زيارة الوفد البلجيكي المكون من ممثلين عن ثماني مقاولات بلجيكية من مختلف القطاعات الإنتاجية، الاطلاع على مجموعة من الوحدات الصناعية المستقرة بالمنطقة الحرة لطنجة وبمنطقة الخدمات في مدينة تطوان، ومختلف مرافق ميناء طنجة المتوسط، وفي الختام نوه وزير الاقتصاد البلجيكي بالزيارة واعتبرها ناجحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى