شيخ يعلن أنه يعالج فيروس كورونا بالرقية الشرعية

ادّعى شيخ موريتاني يدعى “يحظيه ولد داهي” يسير إحدى مراكز علاج السحر في نواكشوط، قدرته على علاج فيروس كورونا المستجد بواسطة الرقية الشرعية، وذلك عبر تدوينة لع عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وجاء في تدوينة الشيخ الموريتاني: “كورونا تعالج بالرقية الشرعية عند أحباب الرسول في تنسويلم (حي يقع شرق العاصمة نواكشوط) ولا داعي للقلق ومستعدون للذهاب للصين”.

وحول طبيعة العلاج الذي تحدث عنه من خلال التدوينة، قال يحظبه ولد داهي في حديث مع “القدس العربي”، : “نعم نعالجه بإذن الله تعالى بالقرآن الكريم وعشبة أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أنها تعالج عدة أمراض مستعصية”.

وتابع الشيخ الموريتاني في حديثه، : “أنا مستعد للذهاب للبلدان الموبوءة ولقاء المرضى المصابين ورقيتهم حتى ولو في الصين وعلى الله التكلان؛ وأرى أن قياس وباء “كورونا” على الطاعون قياس مع وجود الفارق، وهو قياس مجانب للصواب فلا هو يشبه الطاعون لا من حيث الأعراض ولا من حيث الشكل وقياسه عليه لا يخلو من تكلف والأدلة لا تسعفه”.

وبخصوص كلفة علاج المصابين بفيروس كورونا قال الشيخ الشاب: “تكاليف علاج هذا الوباء تختلف باختلاف المرضى وظروفهم وقدراتهم وهي تخضع لأحوال المرضى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى