أمريكا تدعم المغرب بـ 6.6 مليون درهم للتصدي لفيروس “كورونا”

خصصت الحكومة الأمريكية اليوم مبلغ 6.6 مليون درهم 670 ألف دولار من أجل دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء كوفيد 19 ،وذلك من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وستعمد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على منح هذا المبلغ لمنظمة الصحة العالمية في إطار الخطة الاستراتيجية للتأهب والاستجابة التي تهدف لمنع تفشي وباء كورونا المستجد 19-COVID في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر، وكذا للتخفيف من تداعيات هذا الوباء في هذه البلدان.

وصرح السفير الأمريكي بالمغرب السيد ديفيد ت. فيشر: “نعمل مع شركائنا الدائمين مثل المغرب ، من أجل الرفع من القدرات العالمية على محاصرة الأوبئة من منبعها والتخفيف من تداعياتها. ولهذا الدعم، كما للشراكة المغربية الأمريكية، أهمية قصوى في التأهب بسرعة وفعالية لمواجهة التهديدات الناشئة، بما في ذلك وباء COVID-19.

ويأتي دعم الحكومة الأمريكية لمساعدة المغرب ، ودول شريكة أخرى، في مجال تجهيز وتحسين قدرات مختبراتها على إجراء اختبارات 19-COVID على نطاق واسع، تنفيذ خطة طوارئ الصحة العمومية خاصة بنقاط الدخول، تفعيل اكتشاف الحالات واليقظة الوبائية للأمراض الشبيهة بالأنفلونزا، تدريب وتجهيز فرق الاستجابة السريعة، التحقيق في الحالات وتعقب الأشخاص الذين كانوا على اتصال مباشر مع المصابين، وكذا ملاءمة عناصر تكوين الأطر والعاملين في مجال الصحة مع خصوصيات 19-COVID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى