عمالة طنجة تخصص 200 مليون سنتيم لدعم الأسر الفقيرة

قرر مجلس عمالة طنجة – أصيلة، الذي يرأسه عبد الحميد أبرشان، تخصيص 200 مليون سنتيم لدعم الأسر المتضررة من تداعيات حالة الطوارئ الصحية التي دخلت أسبوعها الثاني بالمغرب، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد Covid-19.

وسيتم تخصيص هذا المبلغ لأجل إقتناء المواد الغذائية  الأساسية وتوزيعها على الأسر المتضررة من هذه الأزمة داخل تراب عمالة طنجة – أصيلة.

وكانت لجنة اليقظة الإقتصادية المحدثة لتدبير أزمة تفشي فيروس كورونا، قد أعلنت عن الصيغة التي سيتم بها دعم الأسر العاملة في القطاعات غير المهيكلة والمتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية في بلاغ لها، أن هذه العملية ستجري عبر مرحلتين، المرحلة الأولى تهم الأسر التي تستفيد من خدمة راميد وتعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر الحجر الصحي، مؤكدة أن هذه الأسر يمكنها الاستفادة من مساعدة مالية تمكنها من المعيش والتي سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا الذي انشأ تبعا لتعليمات الملك محمد السادس.

هذا، وستحدد المساعدة المالية على النحو التالي؛ (800 درهم) للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و(1000 درهم) الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد، و(1200) درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى