جماعة طنجة توضح حقيقة تخصيص 200 تابوت لضحايا “كورونا”

خرجت جماعة طنجة عن صمتها بخصوص ما تم تداوله في بعض المواقع الالكترونية المحلية والوطنية مؤخرا، بكونها خصصت ” 200 تابوتا و 80 مستودعا لموتى “كورونا”، وأن تجهيز مركز الطب الشرعي الجديد مرتبط بجائحة كورونا.

وأكدت جماعة طنجة في توضيح لها، على “أن الأمر يتعلق بتأهيل قسم حفظ الصحة في إطار صفقة تجهيز مركز الطب الشرعي بالتجهيزات الضرورية الاعتيادية للعمل ومن ضمنها التوابيت ووسائل اخرى، ولا علاقة لذلك بالتدابير الاحترازية التي تنهجها جماعة طنجة تحسبا لاي ارتفاع في عدد وفيات فيروس كورونا المستجد”.

وأوضحت الجماعة، أن الأمر يتعلق بصفقة سنوية اعتيادية قامت بها الجماعة لتجهيز مركز الطب الشرعي، مضيفة أن “أشغال بناء وتهيئة مركز الطب الشرعي الذي سيشرع في تقديم خدماته في القريب العاجل، مشروع متكامل عملت جماعة طنجة على انجازه  بالاضافة الى المقبرة النموذجية منذ المجلس السابق، وهو مشروع يندرج في إطار برنامج طنجة الكبرى”.

وتابعت الجماعة، أن تجهيز مستودع الأموات بمركز الطب الشرعي بثلاجات تم في إطار اتفاقية شراكة جمعت بين جماعة طنجة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بتمويل من مجلس الجهة.

وفيما يخص التوابيت أو الصناديق والحافظات والكفن، -يضيف البلاغ- فإن الأمر يتعلق بمعدات تعمل الجماعة كل سنة على توفيرها لتدبير عمليات دفن الموتي التي تتكفل بهم الجماعة، وخاصة المعوزين والمتشردين وموتى الهجرة السرية والمجهولي الهوية…وذلك وفق مساطر قانونية تتكفل بها مصلحة الطب الشرعي والنيابة العامة والتي يؤطرها قانون الطب الشرعي.

هذا، و تقدمت جماعة طنجة بالشكر والإمتنان إلى جميع نساء ورجال الاعلام على التفاعل والانخراط الايجابي للتصدي لتفشي جائحة كورونا، مجددة دعوتها الى جميع الفاعلين ومختلف مكونات المجتمع إلى التعبئة الشاملة من أجل  مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى