سلطات طنجة تسارع الزمن لإحتواء كورونا وتعزل مقاطعة بني مكادة بالكامل

على بعد أقل من أسبوع على انتهاء فترة الحجر الصحي في مرحلته الثانية، مرت السلطات المحلية بعاصمة البوغاز طنجة إلى السرعة القصوى في حربها على فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، المتفشي في البلاد منذ مارس الماضي، حيث قامت بعزل عدد من الأحياء التي سجلت أكبر عدد من الإصابات عن باقي مناكق المدينة.

وحسب ماعاينه موقع مُباشر، فقد استعانت السلطات العمومية بالمدينة بمتاريس إسمنتية وحواجز حديدية لإغلاق كافة مداخل ومخارج الأحياء التابعة ترابيا لنفوذ مقاطعة بني مكادة بطنجة، في أفق عزلها بالكامل عن باقي مناطق المدينة، وذلك بعد أن سجلت أكبر عدد من البؤر العائلية لإنتشار الفيروس على صعيد جهة الشمال، ماتسبب في في تأزم الوضعية الوبائية بالمدينة.

كما شددت المصالح الأمنية المراقبة على مداخل ومخارج الأحياء المؤدية إلى أكبر مقاطعة بالمغرب، إلى جانب تكثيف الدوريات الأمنية بهذه الأحياء وتعبئة رجال السلطة المحلية لتشديد المراقبة على رخص التنقل.

وتسعى سلطات مدينة طنجة من خلال هذه الإجراءات الصارمة للحد من توسع رقعة انتشار الفيروس بالمدينة، وحصره بأحياء المقاطعة التي  سجلت أكبر عدد من الحالات المفترضة، وذلك على بعد أقل من أسبوع على انتهاء فترة الحجر الصحي يوم 20 ماي الجاري.

سلطات طنجة تسارع الزمن لإحتواء كورونا وتعزل مقاطعة بني مكادة بالكامل 2 سلطات طنجة تسارع الزمن لإحتواء كورونا وتعزل مقاطعة بني مكادة بالكامل 3 سلطات طنجة تسارع الزمن لإحتواء كورونا وتعزل مقاطعة بني مكادة بالكامل 4 سلطات طنجة تسارع الزمن لإحتواء كورونا وتعزل مقاطعة بني مكادة بالكامل 5 سلطات طنجة تسارع الزمن لإحتواء كورونا وتعزل مقاطعة بني مكادة بالكامل 6 سلطات طنجة تسارع الزمن لإحتواء كورونا وتعزل مقاطعة بني مكادة بالكامل 7

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق