استئناف البطولة الإحترافية نهاية شهر يوليوز

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن تفاصيل استئناف مباريات البطولة الإحترافية بقسمها الأول والثاني، عبر ندوة صحفية عن بعد، عرفت حضور ممثلي جميع الأندية الوطنية، حيث كشف من خلالها عن العديد من التدابير والإجراءات التي يجب على الأندية اتخاذها قبل انطلاق التداريب والمباريات.

وأكد فوزي لقجع أن التداريب الجماعية لأندية القسم الأول والثاني ستنطلق يوم الخميس 25 يونيو 2020، بينما ستستأنف أندية الهواة تداريبها بدءًا من يوم 15 غشت بالنظر لكون الموسم الجديد لبطولات الهواة سينطلق يوم 15 شتنبر 2020.

وستُستأنف مباريات البطولة الإحترافية بقسميها الأول والثاني يوم 24 يوليوز 2020، وذلك عبر مرحليتن، الأولى ستكون بين 24 يوليوز و28 يوليوز وستعرف إجراء جميع المباريات المؤجلة، على أن تنطلق المرحلة الثانية بعد ذلك والتي ستنطلق مع الجولة 21، على أن تنتهي البطولة يوم 13 شتنبر 2020.

وذكر فوزي لقجع أنه يتوجب على جميع الأندية إخضاع لاعبيها وأطقمها التقنية والإدارية لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا قبل انطلاق التداريب، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من التداريب ستنطلق يوم الخميس القادم وستعرف تقسيم اللاعبين إلى مجموعات، مشترطًا تواجد 10 لاعبين فقط على أرضية الملعب، بينما سيتم السماح بالتداريب الجماعية الطبيعية بعد أسبوعين من اليوم، شريطة العمل على إخضاع ثلاث لاعبين للتحاليل المخبرية مرة في كل أسبوع، إضافة إلى ذلك سيتم إعادة فحص جميع اللاعبين قبل يوم من انطلاق المباريات.

وأوضح فوزي لقجع أن لجنة البرمجة ستعلن بعد أسبوعين عن البرمجة الكاملة للبطولة الإحترافية، مؤكدًا أن المرحلة الأولى ستعرف إجراء 3 مباريات في اليوم، كما تم تحديد ثلاث أوقات للمباريات وهما الساعة السادسة مساء، الثامنة مساء والعاشرة ليلا، مع تأكيده على أن لجنة البرمجة ستسهر على منح كل فريق الوقت الكافي للراحة حفاظا على مبدأ تساوي وتكافؤ الفرص بين الجميع.

هذا وتحدث رئيس الجامعة عن بعض الإجراءات الجديدة التي ستعرفها مباريات البطولة الإحترافية، على غرار اعتماد 5 تغييرات في المباراة لكل فريق مع منح الفريقان 30 دقيقة للراحة تفاديا للإرهاق والإصابات العضلية الخطيرة.

وختم فوزي لقجع حديثه بتأكيده على موعد انطلاق الميركاتو الصيفي والذي حدده يوم 15 شتنبر 2020 أي قبل شهر من انطلاق الموسم الكروي الجديد 2020/2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق