حجب أغنية “هالالا” بسبب ملحنها..والأخير يجر شركة “أورونج” للقضاء

بعد حصدها لملايين المشاهدات في ظرف وجيز عبر منصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، اختفت إحدى أشهر أغاني الرابور الشاب “مايسترو”، بشكل مفاحى من على قناته الرسمية بموقع “يوتيوب” دون أن يوضح الأخير سبب حجبها.

ووفق ماكشفت عنه مصادر شديدة الإطلاع لموقع مُباشر، فقد تم حجب الأغنية من طرف إدارة “يوتيوب” بعد أن قام ملحنها وموزعها ابن مدينة طنجة  البشير الزايري”، بالتبليغ عنها إثر خلافات تتعلق بحقوق الملكية.

وفي حديث مع موقع مُباشر، أكد الملحن والموزع الشاب “البشير الزيري” إنه قام بالفعل بالتبيلغ عن أغنية “هالالا” ماتسبب في حجبها من موقع “يوتيوب”، كونه صاحب حقوق الأغنية، وذلك بعدما تم استخدامها في وصلة إشهارية لشركة الإتصالات “أورونج”، دون علمه ودون استفادته من حقوقه المادية.

وتابع المتحدث، أن حقوق الأغنية محفوظة لديه، وأنه قام بتسجيلها بالمكتب الوطني لحقوق المؤلف، لكنه المقابل تفاجئ من استخدامها في وصلة شركة الاتصالات “أورونج” دون علمه، مضيفا أنه تواصل مع أحد المسؤولين في شركة” أورونج”، والذي انقطع رده بعدما شرح له الوضع والمشاكل الحاصلة.

وأكد الزايري أنه تواصل مع مغني الراب “مايسترو”، والذي أخبره أنه لم يتوصل بمستحقاته بعد من طرف شركة الاتصالات، مضيفا:” وبعد ذلك بدأ مسلسل التهرب، وهو ما دفعهني للجوء للقضاء ضد الشركة، في حين اتخدت قرار التبليغ عن أغنية “هالالا” في يوتوب كوني أماك حقوقها وتعاملت فيها مع مايسترو بشكل مجاني.

وجدير بالذكر أن الموسيقي والموزع الشاب “البشير الزايري”، سبق أن اشتغل مع عدد من الأسماء الوازنة في عالم موسيقى الراب بالمغرب، وفي مقدمتهم مغني الراب “مسلم” في أغنيته “كاباييرو”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق