العثماني يدعو لتفادي السفر خلال عيد الأضحى

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على ضرورة الاستمرار في الالتزام الصارم بإجراءات الوقاية الصحية من أجل تفادي أي تطور سلبي لجائحة كورونا خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

وتابع العثماني في ندوة صحفية نظمها مساء يومه الأحد، إلى جانب وزير الصحة خالد أيت الطالب، أنه على الرغم من الإعلان عن المرحلة الثالثة من برنامج تخفيف الحجر الصحي إلا أن “الفيروس لا يزال متواجدا والخطر وارد” داعيا إلى تفادي السفر بمناسبة عيد الأضحى “إلا للضرورة نظرا للازدحام الذي تعرفه المحطات الطرقية خلال هذه الفترة إلى جانب المخاطر التي قد يتسبب فيها الانتقال من منطقة إلى أخرى”.

كما أكد العثماني على أن تخفيف الحجر الصحي “من أعقد المهمات وأكثرها صعوبة، إذ تتطلب الحفاظ على صحة المواطنين من جهة، والسماح لهم بالعودة إلى حياتهم الطبيعية قبل الجائحة واستئناف الأنشطة الاقتصادية من جهة أخرى”.

وشدد في الأخير على الالتزام بإجراءات النظافة، التعقيم، ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، مضيفا : “نجحنا في المراحل السابقة، ويجب أن نحافظ على هذا النجاح، وأن يتعبأ الجميع كل من موقعه، من مسؤولين، سلطات، عموم المواطنين، والوحدات الإنتاجية من أجل الخروج بسلام من هذه الجائحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق