تلميذ مغربي بميدالية نحاسية في الأولمبياد الدولية في المعلوميات “عن بعد”

توج التلميذ محمد الخطري بالميدالية النحاسية، وذلك في نهائيات الدورة الثانية والثلاثين للأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020، التي نظمت “عن بعد” خلال الفترة الممتدة من 13 إلى19 شتنبر 2020، تحت إشراف اللجنة الدولية، بعدما كان مقررا احتضانها حضورياً من طرف دولة سنغفورة.

وقد مثل بلادنا في هذه التظاهرة العلمية الدولية أربعة مترشحين، بعد اجتيازهم مختلف محطات الأولمبياد الوطنية في المعلوميات، التي تنظمها الوزارة بشراكة مع الجمعية المغربية للثقة الرقمية “أمان”، حيث يتم على إثر اختباراتها النهائية تحديد أعضاء الفريق الذي يمثل بلادنا فيها، ويتعلق الأمر بكل من التلميذ محمد الخطري، ممثلا للأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات ونبيل بودراع وأيمن مطيع وأيمن رياض الصلح ممثلين للأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة.
وقد حصل الفريق الوطني في هذه الدورة على 580 نقطة، حصد منها التلميذ محمد الخطري لوحده 260 نقطة.

وتعتبر هذه النتيجة جد مشرفة للمغرب وللمنظومة التعليمية، وذلك اعتبارا لحداثة مشاركة بلادنا في هذه التظاهرة الدولية (المشاركة الرابعة)، مقارنة بعدد الدول المشاركة التي يبلغ عددها 86 دولة وعدد مشاركاتها.

وبهذه المناسبة تتقدم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وجمعية “أمان” بخالص التهاني إلى المتوجين وأمهاتهم وآبائهم وكذا إلى الأطر التربوية التي سهرت على تأطيرهم لتحقيق هذه النتائج المشرفة، متمنية لهم التميز في التظاهرات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى