معطيات جديدة في قضية ضبط شاحنة محملة بقطع غيار مسروقة بمصنع “رونو طنجة”

توصل موقع مُباشر بمعطيات جديدة بخصوص قضية ضبط شاحنة محملة بقطع غيار السيارات تابعة لمصنع “رونو” بالمنطقة الصناعية ملوسة ضواحي مدينة طنجة، من طرف أعوان الجمارك، وتوقيف شخصين كان يهمان بإخراجها من المصنع بطريقة غير قانونية.

وكشفت مصادر مُباشر، أن توقيف المعنيين لم يأتي بسبب الإشتباه في محاولة سرقتهما للشحنة المحملة على متن الشاحنة بل على خلفية اتهامها بمحاولة نقل بضائع محجوزة وغير مصرح بها لدى الجمارك، حيث قام سائق الشاحنة ومساعده عن طريق الخطأ وبحسن نية بإخراج المقطورة المحملة بقطع الغيار التي كانت مركونة بجانب المقطورة المراد إخراجها، قبل أن يتم توقيفهما على مستوى إحدى بوابات المصنع من قبل اعوان الجمارك بعدما تبين أن المقطورة تحمل أختام مشمعة، مايعني انها محملة بالبضائع عكس ماصرح به السائق.

وحسب وثيقة توصل بها الموقع، فتقدر القيمة الإجمالية للبضائع المحملة على متن الشاحنة ب25 الف و481 يورو أي مايعادل حوالي 27 مليون سنتيم، في وقت قدرت فيه إدارة الجمارك قيمة البضائع ب50 مليون سنتيم.

هذا، وقد تقرر إحالة السائق على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بطنجة في حالة اعتقال، ومرافقه في حالة سراح لتعميق البحث معهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!