انتشار الحفر بشوارع طنجة يفجر غضبا وسط المواطنين

أثارت الحفر المنتشرة بعدد من الشوارع والأزقة بمختلف المناطق داخل المدار الحضري لمدينة طنجة، موجة غضب وسط ساكنة المدينة لما تتسبب فيه من تأثير على حركة السير والجولان، إلى جانب تكبيدها السائقين خسائر مادية فادحة، فضلا عن إساءتها لسمعة المدينة.

وكشف عدد من السائقين في حديث مع مُباشر، عن معاناتهم المتواصلة مع تردي أوضاع الطرقات والإنتشار الكبير للحفر بمعظم الطرق الرئيسية بمدينة طنجة، ما يتسبب لهم في خسائر مادية فادحة إثر الأضرار التقنية التي تلحق بسياراتهم، حيث طالبوا المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي بالمدينة  في مقدمتهم مجلس جماعة طنجة، بوضع مخطط عاجل لإصلاح الطرقات التي تنتشر بها هذه الحفر، والتي تؤرق بال السائقين.

وحول أسباب انتشار الحفر، كشف مصدر مسؤول لمُباشر، أن الأوراش التي تطلقها بعض الشركات والمتعلقة بتحديث شبكة الصرف الصحي أو إمداد بعض الأحياء بالألياف البصرية، تتسبب في أحيان كثيرة في انتشار الحفر خاصة ببعض الشوارع الرئيسية بالمدينة، وذلك بسبب ضعف الأشغال المنجزة وعدم احترام المعايير التقنية المعمول بها.

وعاين موقع مُباشر الإنتشار الواسع للحفر  بمختلف شوارع المدينة، إذ لا يخلو شارع أو زقاق من حفر بأحجام متباينة، ما يُعيق حركة السير والجولان من جهة، ويتسبب من جهة أخرى في أعطاب وخسائر مادية لمختلف وسائل النقل، مادفع ببعض المواطنين إلى ملئها بالأتربة، في ظل عدم استجابة الجهات المعنية.

انتشار الحفر بشوارع طنجة يفجر غضبا وسط المواطنين 2 انتشار الحفر بشوارع طنجة يفجر غضبا وسط المواطنين 3 انتشار الحفر بشوارع طنجة يفجر غضبا وسط المواطنين 4 انتشار الحفر بشوارع طنجة يفجر غضبا وسط المواطنين 5  انتشار الحفر بشوارع طنجة يفجر غضبا وسط المواطنين 6  انتشار الحفر بشوارع طنجة يفجر غضبا وسط المواطنين 7

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق