سلطات طنجة تستعد لإستقبال لقاح “كورونا ” وسط استنفار غير مسبوق

تستعد مدينة طنجة، خلال الساعات القليلة المقبلة، لاستقبال أول دفعة من لقاح كورونا البريطاني “أسترازينيكا”، تمهيدا لإنطلاق حملة تلقيح واسعة بالمدينة، والتي سيستفيد منها في مرحلتها الأولى العاملين في القطاع الصحي، والأمن الوطني، والسلطة المحلية، على اعتبار أنهم يوجدون في الخطوط الأمامية للتصدي للجائحة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد انطلقت صباح اليوم الإثنين، وفي ظروف لوجيستيكية صارمة شاحنات محملة باللقاح من مقر الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء، في اتجاه مدينة طنجة.

وأفادت مصادر مُباشر، أن السلطات المحلية والأمنية والصحية بمدينة طنجة، تعيش منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، على وقع استنفار كبير استعدادا لاستقبال أول دفعة من اللقاح، والتي سيتم تخزينها بمركز الطب الشرعي  الكائن بمنطقة الرهراه، في ظروف أمنية جد مشددة.

ويترقب أن تشرع السلطات المعنية خلال اليومين المقبلين في عملية التلقيح بالمدينة، حيث تشير التقديرات إلى أن حوالي مليون شخصا بمدينة طنطة يستفيدون من عملية التلقيح في مرحلته الأولى.

وتوصل المغرب يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني « أسترا-زينيكا  » الهندي الصنع من جمهورية الهند، فيما سيتوصل بعد غد الأربعاء بالدفعة الأولى من لقاح « سينوفارم » من جمهورية الصين الشعبية.

سلطات طنجة تستعد لإستقبال لقاح "كورونا " وسط استنفار غير مسبوق 2 سلطات طنجة تستعد لإستقبال لقاح "كورونا " وسط استنفار غير مسبوق 3 سلطات طنجة تستعد لإستقبال لقاح "كورونا " وسط استنفار غير مسبوق 4

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق