وكالة التنمية الرقمية عن إطلاق نسخة جديدة من منصة الحامل الالكتروني

أعلنت وكالة التنمية الرقمية عن إطلاق نسخة جديدة من منصة الحامل الالكتروني “Parapheur Electronique “، الخاصة بإضفاء الطابع اللامادي على المعاملات والمراسلات الإدارية داخل الإدارات والمؤسسات العمومية، تحمل اسم “E-Parapheur”.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنه “في إطار مهامها، وخاصة مواكبة المؤسسات العمومية في عملية التحول الرقمي الخاصة بهم، تقدم وكالة التنمية الرقمية لمستخدمي النسخة الأولى من الحامل الإلكتروني، المنصة “E-Parapheur” الجديدة مع خاصيات ومزايا جديدة (بيئة العمل، التصميم، التطوير التقني، إلخ. )”.

وأبرزت أن إطلاق النسخة الجديدة من هذا الحامل الالكتروني يهدف إلى تأمين استخدام أفضل لوظائف وخاصيات المنصة من قبل الإدارات والمؤسسات العمومية.

وأشارت إلى أن الحامل الالكتروني ” E-Parapheur ” هو عبارة عن منصة لتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية عن طريق رقمنة عملية معالجة المراسلات داخل الإدارات والمؤسسات العمومية.

وتتضمن النسخة الجديدة “E-Parapheur ” العديد من الخاصيات التي تستجيب لاحتياجات مستخدمي الإدارة، ولا سيما الوحدة التي تسمح بتعدد تعيين المراسلات، وحفظ عمليات البحث المشخصة، ووحدة التوقيع التي تدمج التوقيع الالكتروني في عملية معالجة المراسلات، ووحدة الدعم والتدريب لاستعمال أفضل للمنصة، ووحدة إدارة التطورات وطلبات التدريب.

وذكرت أن إدماج هذه الوظائف الجديدة يستجيب لطلبات التطوير التي تم التعبير عنها من طرف الإدارات والمؤسسات والشركات العمومية والجماعات الترابية.

وحسب الوكالة، فقد تمت حاليا معالجة أكثر من مليون مراسلة على” E-Parapheur”، وهو الرقم الذي يعرف تزايدا مستمرا بفعل الاستعمال المتزايد للمنصة من قبل الإدارات والمؤسسات والشركات العمومية والجماعات الترابية.

وابتداء من شهر أبريل 2021، نتج عن نشر كل من الحامل الالكتروني ومكتب الضبط الرقمي على مستوى الإدارات والمؤسسات والشركات العمومية، تنظيم أكثر من 200 ورشة تدريب وتقديم المساعدة، لصالح المستخدمين داخل الإدارة.

وتوخت تلك الورشات تمكين المستفيدين من التعرف على الوظائف الجديدة واستخدامها بشكل أفضل، كجزء من الجهود التي تبذلها الوكالة لإدارة التغيير وتعزيز الثقافة الرقمية داخل الإدارة.

وتعبر هذه المبادرة عن مدى التزام الوكالة ودعمها المستمر لتطوير الإدارة الرقمية.

ولمزيد من المعلومات حول الانخراط في منصة ” E-Parapheur”، أو حول المنصات المشتركة التي طورتها وكالة التنمية الرقمية، يمكن التواصل مع الوكالة عبر البريد الإلكتروني: assistance.egov@add.gov.ma.

ووكالة التنمية الرقمية هي مؤسسة عمومية استراتيجية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي. وتسهر على تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال التنمية الرقمية وتشجيع نشر الوسائل الرقمية وتطوير استخدامها بين المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق