المغرب يستعد لفتح الحدود مع إخضاع المسافرين لحجر مؤدى عنه

شرع المغرب في استعدادته لإعادة فتح المجال الجوي وإعادة تنشيط حركة الملاحة الجوية، حيث ستعمل شركة الخطوط الملكية المغربية على برمجة رحلات جوية استثنائية لإعادة المغاربة العالقين في عدد من الدول، في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وحسب وثيقة صادرة عن هيئة الطيران المدني التابعة لوزارة السياحة المغربية، فقد تم تحديد مجموعة من الضوابط والإجراءات الإحترازية بتوصبات من وزارة الصحة، والتي على الراغبين في الإستفادة من هذه الرحلات الإلتزام بها.

وتتمثل هذه الإجراءات في إلزام المسافرين بإجراء الاختبار البيولوجي المتعلق بالكشف عن فيروس كورونا (PCR)، فضلا عن الخضوع إلى حجر صحي داخل فنادق حددت في الوثيقة شالفة الذكر، مع الإلتزام بالتحمل الشخصي لنفقة الإقامة داخل الفندق.

وحسب الوثيقة ذاتها، فإن الإجراء المصادق عليه من قبل المصالح المغربية المختصة فيما يتعلق بشروط الوصول إلى التراب رعايا المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج ، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم السبت 8 مايو 2021.

ويجب على الركاب تقديم عدد من المستندات عند تسجيل الوصول للرحلة، من بينها إقرار موقع طبقاً للنموذج المرفق أسفله،  اختبار PCR سلبي أقل من 48 ساعة ؛ الإذن بمغادرة التراب الوطني المغربي الصادر عن وزارة الداخلية، وكذا إثبات حجز مؤكد في إحدى الفنادق المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق