طنجة..أطر الصحة يشلون مراكز التلقيح اليوم السبت

تعيش مراكز التلقيح على صعيد المديرية الإقليمية لطنجة-أصيلة، اليوم السبت على وقع “الشلل” عقب استجابة الأطر الصحية العاملة بمراكز التلقيح لدعوات مقاطعة العمل أيام السبت  ابتداء من 29 ماي 2021 دعما لمطالب الشغيلة الصحية المنخرطة في الحملة الوطنية للتلقيح.

وكان المكتب النقابي الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة إ م ش- UMT طنجة-اصيلة، قد أعلن عن دعمه للمبادرة التلقائية للأطر الصحية للتوقف عن العمل لأيام السبت.

وجاء في بيان للهيئة النقابية، أن العمل “لم يعد مؤطرا بأي قرار إداري واضح بعد انتهاء المدة المحددة للعمل به و مع تأكد استمرار الحيف في غياب أي تصور واضح للوزارة في تدبير الحملة الوطنية للتلقيح و تحديد اجل للمرحلة الاستثنائية التي ابان خلالها كل الاطر الصحية عن جديتها والانخراط فيها بكل عزم و مسؤولية”.

ونوهت النقابة حسب البيان، بالشغيلة الصحية بكل فئاتها، معبرة عن وقديرها ل”مجهوداتها الجبارة التي تقدمها خدمة للوطن و المواطنين وتضحياتها في التصدي لجائحة كورنا و انخراطها الجدي و الفعال في انجاح الحملة الوطنية للتلقيح فإننا ندعو كل الاطر الصحية للتوقف عن العمل لأيام السبت ابتداء من 29 ماي 2021″.

كما طالبت المسؤولين بمراجعة سياستهم في التعامل مع الشغيلة الصحية والحد من استنزاف طاقتها، كما نطالب بتوفير ظروف ملائمة تراعي كرامتها والحرص على تحفيزها لمواصلة انجاح الحملة الوطنية للتلقيح بحماس من اجل تفادي أي احتقان في صفوفها،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق