الداخلية تطالب الولاة والعمال بالتطبيق الصارم للإجراءات الإحترازية

وجهت وزارة الداخلية، دورية إلى العمال والولادة بمختلف أقاليم وجهات المملكة، تدعوهم من خلالها إلى التطبيق الصارم لإجراءات حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات الحكومية للحد من انتشار كورونا.

وحسب الدورية التي اطلع عليها مُباشر، فقد شددت وزارة الداخلية، على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية. من قبيل ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان، فضلا عن احترام العدد المسموح به في الفضاءات الخاصة والعامة كالمسابح، والحد من التنقلات غير المرخص لها ما بين 23 ليلا والرابعة والنصف صباحا.

كما وجهت وزارة الداخلية بتشديد المراقبة على التجمعات، حيث جاء في الدورية إنه “من غير المقبول أن تعرض سلوكات غير مسؤولة بلدنا لخطر موجة جديدة من وباء كورونا، خصوصا بعد المجهودات التي بذلت للحد من انتشار الوباء”، داعية إلى وضع خطة عمل لتوعية المواطنين من خلال حملات يتم تنظيمها بالأماكن العامة، مشيرا إلى أن نجاح الإستراتيجية الوطنية لمكافحة انتشار الوباء رهين بتعاون جميع الأطراف المعنية.

وكانت وزارة الصحة قد نشرت تحذيرات طيلة الأيام الماضية، بخصوص عواقب عدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، حيث حذرت من عدم تأزم الوضعية الوبائية، خاصة بعد الإرتفاع الءي شهده معدل الإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق