أمريكا ترخص بإعطاء الجرعة الثالثة ضد كورونا

متابعة/ هيئة التحرير

سمحت الولايات المتحدة بإعطاء جرعة إضافية من اللقاح المضاد لكورونا للأشخاص الذين يعانون من ضعف فى جهاز المناعة بينما تكافح البلاد للحد من انتشار المتحور “دلتا”.

وقالت مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالوكالة جانيت وودكوك فى بيان، إن “البلاد دخلت موجة أخرى من جائحة كوفيد-19، وإدارة الغذاء والدواء تدرك أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بأمراض خطيرة”.

وبحسب (سى إن إن) تشير البيانات الجديدة الصادرة عن شركة فايزر، الأربعاء، أن جرعة ثالثة من لقاح فايزر بيونتيك ضد كوفيد-19 يمكن أن تعزز “بقوة” الحماية ضد متغير دلتا، بخلاف الحماية التى توفرها الجرعتان الأساسيتان.

وأشارت البيانات المنشورة عبر الإنترنت، التى من المتوقع أن تتم مناقشتها فى مكالمة أرباح الشركة، إلى أن مستويات الأجسام المضادة ضد متغير دلتا فى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما والذين يتلقون جرعة ثالثة من اللقاح هى أكبر بخمسة أضعاف من الجرعة الثانية.

وبحسب بيانات فايزر، فإن مستويات الأجسام المضادة ضد متغير دلتا بعد تلقى جرعة ثالثة من اللقاح بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و85 عاما، أكبر بـ11 ضعفا من بعد تلقى جرعة ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق