انفراد..ضابط الديستي الموقوف يورط بارون المخدرات “العْوَر” ويطالب بالإستماع إليه..

متابعة/ هيئة التحرير

أجلت محكمة الجنايات الإبتدائية لجرائم الأموال بالرباط يوم الإثنين 6 شتنبر الجاري، النظر في ملف عدد ‎11/2624/2020 والمتعلق بعصابة الكوكايين التي يتابع فيها أزيد من 11 شخص بينهم المدعو الشنتوف وياسين كلاريدج وضابط بالمديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني بطنجة، الذي تم توقيفه يوم 18 ماي 2020.

وفي سياق متصل، فقد اعترف ضابط الديستي الموقوف “منير.ش” بتلقيه عمولات مالية مقابل مد شبكة الشنتوف بمعلومات سرية مع توفير الحماية الأمنية لهم، حسب ما صرح به أمام هيئة المحكمة.

وعلم مٌباشر، أن الضابط الموقوف منير اعترف أمام قاضي التحقيق بذات المحكمة لبنى لحلو، بعلاقته الوطيدة ببارون مخدرات معروف يدعى سعيد.ح والملقب ب”العْوَر”، حيث كان يلعب دور الوسيط بين “العْوَر” وبين كولونيل مسؤول عن حراسة سواحل مدينة طنجة من أجل إيجاد منفذ بحري لنقل المخدرات نحو السواحل الإسبانية.

واستغرب متتبعون لهذا الملف، من عدم استماع قاضي التحقيق للمدعو “العْوَر” بالرغم من اعتراف الضابط الموقوف منير بتورط “العْوَر” في شبكة للإتجار الدولي في المخدرات، وهو ما يفيد بتدخل جهات نافذة لحماية المدعو “العْوَر” من المتابعة القضائية.

وكشفت مصادر جد عليمة، بأن الفرقة الوطنية استمعت مؤخرا لضابط الديستي “منير.ش” الموجود رهن الإعتقال في محضر رسمي، بعد مراسلته لوكيل الملك من داخل السجن يشتكي فيها عدم الاستماع للمدعو سعيد.ح والملقب ب”العْوَر”، بالرغم من ورود إسمه في نفس الملف، هذا وذكرت ذات المصادر بأنه من المرجح استدعاء المدعو “العْوَر” وفي حالة تعذر إحضاره، سيتم تحرير مذكرة بحث في حقه، علما أنه يتنقل بصفة منتظمة بين المغرب وإسبانيا.

يتبع..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق