الملك محمد السادس: الأهم ليس فوز هذا الحزب أو ذاك لأن جميع الأحزاب سواسية لدينا

اعتبر الملك محمد السادس ، أن الانتخابات التي جرت في 8 شتنبر سجلت “انتصار الخيار الديمقراطي المغربي والتداول الطبيعي على تدبير الشأن العام،  مضيفا ان “الأهم ليس فوز هذا الحزب أو ذاك، لأن جميع الأحزاب سواسية لدينا”.

وأضاف الملك محمد السادس في خطاب وجهه لنواب الامة بمناسبة افتتاح السنة التشريعية، أن المغرب يدشن مرحلة جديدة، تقتضي تضافر الجهود ، حول الأولويات الاستراتيجية ، لمواصلة مسيرة التنمية ، ومواجهة التحديات الخارجية .

وأكد على ثلاثة على أبعاد رئيسية وفي مقدمتها تعزيز مكانة المغرب والدفاع عن مصالحه العليا، لاسيما في ظرفية مشحونة بالعديد من التحديات والمخاطر والتهديدات.

وقال “لقد أبانت الأزمة الوبائية عن عودة قضايا السيادة للواجهة، والتسابق من أجل تحصينها، في مختلف أبعادها، الصحية والطاقية، والصناعية والغذائية، وغيرها، مع ما يواكب ذلك من تعصب من طرف البعض.”

وتابع الملك، “ينبغي أن نبقى واقعيين، ونواصل العمل، بكل مسؤولية، وبروح الوطنية العالية، بعيدا عن التشاؤم، وبعض الخطابات السلبية”، مضيفا “وإننا نتطلع أن تشكل هذه الولاية التشريعية، منطلقا لهذا المسار الإرادي والطموح، الذي يجسد الذكاء الجماعي للمغاربة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق