عيوب ميكانيكية في سيّارة Jeep تدفع مواطنة بطنجة الى مقاضاة الشركة

متابعة/ هيئة التحرير

تتجه مواطنة تقطن بمدينة طنجة إلى مقاضاة شركة Orbis automotive tanger بعد شرائها لسيارة جديدة من نوع جييپ صَحَرا في شهر ماي المنصرم بمبلغ 63 مليون سنتيم، تبيّن بعد مدة قصيرة أنّ بها أعطاب ميكانيكية في مُوَلِّد التيّار alternateur وقطعتين من شدّاد الحزام tendeur بالإضافة إلى حِزام المحرك courroie، وهو ما دفعها إلى إدخالها للورش الخاص بالصيانة التابع للشركة المعنية.

وذكرت المتضررة في اتصال مع مٌباشر، أنها سافرت بالسيّارة الى مدينة الدار البيضاء، حيث توقف محرّك السيّارة فجأة عن العمل وسط المدينة، حيث ربطت الإتصال بالشركة وقاموا بجرّ السيارة عبر الديپاناج لمقر الشركة بالبيضاء، وبعد الفحص الأولي من طرف الشركة المذكورة الأعلام، أخبروها بأن الأمر يتعلق بعطبٍ بسيط سيتم إصلاحه.

إلا أنه حين عودتها صوب مدينة طنجة، تفاجئت وهي تسوق سيّارتها بنفس الأعطاب تتكرّر نتج عنه توقف المحرك عن العمل في الطريق السيّار في وقت متأخر من الليل، لتعيدها مرّة أخرى لورش الصيانة التابع للشركة غبر سيّارة الديپاناج، مع اجرائها لمحضر معاينة من طرف مفوض قضائي وخبير محلف، كإجراء أولي لمقاضاة الشركة والمطالبة بتعويض عن الضرر المادّي الذي لحِقها من طرف الشركة التي اشترت منها السيّارة، واستنكرت المشتكية في ذات الإتصال، من استهتار ولامبالاة مسؤولي الشركة بالزبائن مُعربةً عن استغرابها، من عدم تخصيص الشركة لسيّارة التعويض حتى اصلاح سيّارتها، كما ينصّ على ذلك العقد.

وتابعت المعنية، “قررتُ اللجوء إلى القضاء لإنصافي مما تعرضت له من ضرر مادّي ومعنوي، مع إصراري على استبدال الشركة للسيّارة التي ثبت وجود عيوب ميكانيكية بها بسيّارة أخرى من نفس النوع، علما أن  أحد بنوذ العقد ينص على حقّ المشتري في ضمانة سلامة السيّارة من أي أعطاب ميكانيكية لمدة عامين، تضيف المتضررة التي لم تخفي استيائها من المعاملة السيئة لبعض مسؤولي الشركة في تعاملهم معها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق